الموجات فوق الصوتية التوليدية: مراقبة الحمل والاختبارات الطبية

الموجات فوق الصوتية التوليدية

الموجات فوق الصوتية التوليدية هي فحص تصوير طبي يتكون من دراسة تطور الجنين وموضع المشيمة أثناء الحمل باستخدام الموجات فوق الصوتية. تسمح لك هذه الموجات فوق الصوتية بتصور حركات الطفل في الوقت الفعلي للتأكد من أن كل شيء على ما يرام. الموجات فوق الصوتية التوليدية هي فحص إلزامي يجب إجراؤه 3 مرات على الأقل خلال دورة الحمل ، في الثلث الأول والثاني والثالث من الحمل.

تستخدم الموجات فوق الصوتية التوليدية لتأكيد الحمل ، وتقييم عمر الحمل للجنين ، والتحقق من موضع المشيمة ، وقياس نمو الجنين ، والكشف عن تشوهات الجنين ، وتقييم كمية السائل الأمنيوسي.

يمكن استخدامه أيضا لتوجيه الإجراءات مثل السلى وثقب السائل الأمنيوسي.

تعتبر الموجات فوق الصوتية التوليدية آمنة ومأمونة لكل من الأم والجنين

يمكن أن تساعد نتائج الموجات فوق الصوتية المتخصصين في الرعاية الصحية على اتخاذ قرارات مهمة بشأن صحة الأم والجنين ، والتخطيط لرعاية التوليد المناسبة.

الموجات فوق الصوتية الحوض

الموجات فوق الصوتية للحوض هي تقنية تصوير طبي تستخدم موجات صوتية عالية التردد لتصور أعضاء الحوض لدى الشخص ، بما في ذلك الرحم والمبيض وعنق الرحم والمثانة والمستقيم. يستخدم بشكل عام لتشخيص وتقييم حالات أمراض النساء لدى النساء

يمكن استخدام الموجات فوق الصوتية للحوض لتشخيص حالات مثل كيسات المبيض والأورام الليفية الرحمية والتهابات الحوض والتشوهات التنموية والحمل خارج الرحم وسرطان الرحم أو المبيض ومشاكل الخصوبة. يمكن استخدامه أيضا لتوجيه الإجراءات مثل الخزعات أو الشفط

الموجات فوق الصوتية 3D-4D

الموجات فوق الصوتية 3D
ثلاثي الأبعاد 3د الموجات فوق الصوتية هو أحدث التقنيات المطبقة على الموجات فوق الصوتية. يسمح لنا بالتنقل بثلاث مستويات مكانية بفضل الحصول على أحجام الهياكل التشريحية.

عندما يتم تطبيق هذه التقنية في التوليد ، فإن التقنية ثلاثية الأبعاد (3D) ستسمح لنا بتصور الجنين قريبا جدا كما في الصورة. ويلاحظ ملامحه وأجزاء من جسده مع الحدة والواقعية.
3D غالبا ما تستخدم الموجات فوق الصوتية لتقييم نمو الجنين وتطوره ، وتشخيص تشوهات الجنين ، واكتشاف مشاكل المشيمة ومراقبة تطور الحمل المحفوف بالمخاطر

في أمراض النساء ، غالبا ما تستخدم الموجات فوق الصوتية 3D لتقييم تشوهات الرحم والأورام وخراجات المبيض. كما أنه يجعل من الممكن تصور في 3D تشريح عنق الرحم وقناتي فالوب والرحم للكشف عن التشوهات الهيكلية. 3D يمكن أيضا استخدام الموجات فوق الصوتية لتوجيه العمليات الجراحية النسائية مثل الخزعة أو شفط الكيس.


4D الموجات فوق الصوتية
4D الموجات فوق الصوتية هي تقنية تصوير طبي تجعل من الممكن الحصول على صور في الوقت الفعلي وثلاثية الأبعاد للجنين أثناء الحمل. تستخدم هذه التقنية الموجات الصوتية لإنتاج 3د الصور التي يتم عرضها بعد ذلك في الوقت الفعلي ، مما يسمح للمهنيين الصحيين برؤية الجنين يتحرك على الهواء مباشرة.

4D عادة ما يتم إجراء الموجات فوق الصوتية بين 24 و 32 أسبوعا من الحمل ، عندما يتم تطوير الجنين بما يكفي لرؤيته بالتفصيل. غالبا ما يتم إجراؤه في نفس الوقت الذي يتم فيه إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية 2D لتوفير معلومات إضافية حول الحالة الصحية للجنين.

حدد موعدًا للإستشارة

شارع الاندلس عمارة نوفل الطابق الثالث الرقم 6 (فوق مقھى مدرید)

05366-06005

06626-71593

dr.iliasgyn@gmail.com